نحو الثورة 10/11/2017 لا توجد تعليقات
شريف اسماعيل
هكذا احترفت الدولة تخويف المصريين من العالم
الكاتب: الثورة اليوم
تواصل دولة الانقلاب العسكري تخويف المصريين من دول العالم، تحت مسميات عديدة منها “حروب الجيل الرابع، والتمويلات، المؤامرة وأخيراً الأفكار العالمية، فيما أكد نشطاء سياسيون أن الدولة المصرية تحارب الانفتاح الفكري لغلق المجتمع المصري على نفسه ليعيش على السمع والطاعة.
ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، رسالة للشباب المصري قائلا “خلو بالكم في أفكار مطروحة علي مستوى العالم هدفها الهدم وتؤثر سلبا عليكم وعلي الدولة مؤسسات الدولة .. ومصر ستبقي مصر حتي نهاية التاريخ”.
وأضاف فى لقاء أجراه معه مركز معلومات مجلس الوزراء، على هامش ختام منتدى شباب العالم، أن شباب مصر هم أهم شئ فى المرحلة المقبلة لانه هو القادر على إحداث التغيير نحو التنمية، خاصة أن مصر على مر ما يقرب من 50 أو 60 عاما تتحدث على المشاكل الاقتصادية.
وأوضح أن الإصلاح الإقتصادى والتغييرات للتنمية يتم بالعمل والمثابرة والأجتهاد، مضيفا قائلا: “مصر دولة لديها كافة مقومات النجاح يبقى فقط أن نؤمن بهذه المقومات، فالنجاح لن يتحقق إلا بالعمل”.

حروب الجيل الرابع والخامس

هكذا احترفت الدولة تخويف المصريين من العالم المصري

هكذا احترفت الدولة تخويف المصريين من العالم


وتلك الرسالة جاءت تباعا لكلمة السيسي الذي قال، ردًا على سؤال أحد الصحفيين حول أضرار مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”: “نحن نتعرض لحروب الجيل الرابع والخامس، والشائعات المتداولة على هذه المواقع تقف وراءها أجهزة من الخارج”.
تخويف من الفكر
ويقول خالد داوود رئيس حزب الدستور، أن الحكومة والدولة يحذرون الشباب من التفكير، فلم تكتفي السلطة من منع التفكير بصوت عالي في الميادين عبر المظاهرات، تسعى لحرمانهم من التفكير والانتفاح مع المجتمعات الأجنبية.

وأضاف داوود في تصريح لـ”الثورة اليوم“:”السلطات الديكتاتورية مثل كوريا الشمالية وما تحاول مصر أن تبقى عليه، هي فقط من تسارع على منع آلية التفكير والانفتاح الفكري بين الشعوب وبعضها لعدم المقارنة بين أحوال مصر وغيرها”.وخرجت مقترحات عديدة من مجلس النواب لمناقشة عدد من القوانين التى تهدف لفرض رقابة على وسائل التواصل الاجتماعي، منها مشروع قانون لمجلس النواب ويهدف مشروع قانون وضع ضوابط استعمال واستغلال وسائل التواصل الاجتماعى، منها منح الترخيص باستعمال وسائل التواصل الاجتماعى.

وأخيراً انتهى “الأعلى للإعلام” من إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات، ووافق أعضاء المجلس عليه بالإجماع، الأمر الذي انتقده بعض الحقوقيين والإعلاميين، الذين طالبوا بتوسيع دائرة مناقشته، وإتاحته أمام جميع المؤسسات الحقوقية والإعلامية.

فيس بوك مخصوص
النائب محمد الكومي عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، والذى أعلن عن إعداد مشروع قانون لإنشاء فيس بوك مصرى ويقضى القانون بأن يتم الدخول فيه الفيس بوك ببطاقات الرقم القومى، والتى تهدف للحد من إنشاء حسابات وهمية تضلل الرأى العام وتنشر الفوضى وتضر بالأمن القومى المصري.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ماهينور المصري : "إدانتكم لنا مش معناها إننا مجرمين"
ماهينور المصري قبل الاعتقال: “إدانتكم لنا مش معناها إننا مجرمين”
قامت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس السبت، بإحتجاز المحامية والناشطة ماهينور المصري، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، والناشط مدحت معتصم،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم