الثورة والدولة قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
تأجيل محاكمة "بديع"و"شوكان" و737 آخرين بـ"فض اعتصام رابعة" إلى 22 مايو
تأجيل محاكمة "بديع"و"شوكان" و737 آخرين بـ"فض اعتصام رابعة" إلى 22 مايو
الكاتب: الثورة اليوم
استغاث المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ “فض رابعة” فى بداية جلسة اليوم ، بالأطباء في قاعة المحكمة ، حيث أن المتهم م. عمرو زكي قد تعرض لحالة إغماء بالقفص.
من جانبه وجه المحامي أسامة الحلو، دفاع المتهم محمد بديع في قضية فض رابعة حديثه إلى المحكمة قائلا: “المتهم عمرو زكى تعرض للإغماء داخل القفص الزجاجى”، بينما جاء رد القاضي قائلاً: “عايزين نخلص القضية ونشوف مين البرئ ومين المدان، كده انتوا بتعطلوا القضية”، ورد الدفاع: “إحنا مش بنعطل القضية”.
محكمة

المعتقلون يستغيثون.. والمحكمة:”عايزين نخلص”

وجاء ذلك أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره،وكان من بين المتهمين في القضية محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان ، وعدد من قيادات الجماعة، بينهم أسامة محمد مرسي، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، عبدالرحمن البر، أحمد عارف، عمرو زكي عضو البرلمان الأسبق، باسم عودة وزير التموين الأسبق، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، وآخرين.
الجدير بالذكر أن المعتقل المهندس عمرو محمد زكي محمد عبدالعال، النائب البرلماني السابق عن دائرة حدائق القبة والبالغ من العمر 49 عاما، يعاني من مرض السكرى والضغط ،وقد أجرى عملية رباط صليبي في ركبته وعملية غضروف بالقدم الأخرى، كما أصيب سابقاً بجلطة في المخ وهو ما يجعله عرضة للإصابة بها في ظل منع الدواء أو تلقي الرعاية الطبية عنه، بالإضافة إلى سوء ظروف الاعتقال، التي يشتكي منها كافة المعتقلين.
من جانبها قدمت عائلة المهندس عمرو زكي عدة بلاغات منها اثنين إلى النائب العام وآخر إلى مصلحة السجون للمطالبة بنقله للمستشفى للعلاج، إلا أن جميع البلاغات التي قدموها جاءت بالتجاهل التام ولم يتلقوا أي رد شافي حتى كتابة هذه السطور .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
برلماني يتساءل: أين تذهب مليارات وزارة الأوقاف؟
برلماني يتساءل: أين تذهب مليارات وزارة الأوقاف؟
تساءل النائب "محمد عبد الله زين الدين" - نائب مركز "إدكو" بمحافظة البحيرة - عن مصير أموال وزارة الأوقاف، قائلاً: "أين يذهب ما تكتنزه وزارة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم