حياة 14/11/2017 لا توجد تعليقات
ماذا قال العلماء منذ ربع قرن عن دمار الأرض المنتظر؟
ماذا قال العلماء منذ ربع قرن عن دمار الأرض المنتظر؟ (2)
الكاتب: الثورة اليوم

انتشرت مؤخرا رسالة تحذيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، يعود أصلها لأكثر من 25 سنة، وقع عليها أكترمن 15 ألف عالم  حاصلين على جائزة نوبل  فى العلوم من جميع أنحاء العالم،  لتحذير الإنسانية من الأخطار التى تلحق بكوكب الأرض وتهدد البشرية بالإنقراض .

ماذا قال العلماء منذ ربع قرن عن دمار الأرض المنتظر؟ الأرض

ماذا قال العلماء منذ ربع قرن عن دمار الأرض المنتظر؟

ويرى العلماء بأن المستقبل أصبح أكثر قاتمة ، بسبب الاستهلاك المفرط للموارد الطبيعة من قبل الإنسان ، كتلوث البيئة وإزالة الغابات والتعدى على المحميات الطبيعة وتغير المناخ وتضخم النمو السكانى الوالذى يظل الخطر الأكبر الذى يواجه البشرية،  فالتأثيرات البشرية على العالم الطبيعى من المحتمل أن تؤدى إلى “بؤس انسانى وكوكب  مشوه بشكل لا رجعة فيه”.

وأضاف العلماء: “إننا نعرض مستقبلنا للخطر من خلال عدم كبح استهلاكنا المكثف، وعدم اعتبار النمو السكانى السريع المستمر محركا رئيسيا وراء العديد من التهديدات الايكولوجية وحتى الاجتماعية، فمن خلال عدم الحد بشكل كاف من النمو السكانى، والحد من الغازات الدفيئة، وتحفيز الطاقة المتجددة، واستعادة النظم الإيكولوجية، والحد من التلوث، والحد من الأنواع الغريبة الغازية، لا يتخذ العالم الخطوات العاجلة اللازمة لحماية محيطنا الحيوى المعرض للخطر “.

كما نشر موقع  “ديلى ميل” البريطانى،  نظرية جديدة ترجح دمار الأرض خلال  الشهر المقبل وانتهاء العالم بواسطة كوكب خفى يحمل اسم “نيبرو” أو كوكب X،  الذى سيندفع  عبر نظامنا الشمسى ويدمر كوكب الارض.

ويدرى العلماء  أن الحكومات حول العالم يتسترون على ما سيحدث، خاصة بعد ظهور فيديو على موقع يوتيوب يرصد لقطات لهذا الكوكب الغامض، جنباً إلى جنب القمر ، الذى يقولون أنه أحد علامات بداية النهاية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أرطغرل يساند أطفال إفريقيا
“خارج سياق المسلسل” أرطغرل يساند أطفال إفريقيا.. تعرف
أعلن الفنان التركي الشهير إنجين ألطان دوزيطان بطل مسلسل "قيامة أرطغرل" التاريخي أن ربح المعرض الذى قام بافتتاحه أمس الجمعة سيكون لصالح
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم