الثورة والدولة 14/11/2017 لا توجد تعليقات
عمال مصر يعترضون.. والأمن يحاول فض الاضراب بالعنف
عمال مصر يعترضون.. والأمن يحاول فض الاضراب بالعنف
الكاتب: الثورة اليوم

نظم عدد من العمال، الإداريين ،الفنيين وطاقم التمريض بمستشفي التأمين الصحي بمدينة المنيا، إضراباً عن العمل، منذ قليل، وذلك للمطالبة بحصولهم على كامل حقوقهم المادية من الحوافز والمكافآت المادية المقررة لهم.

عمال مصر يعترضون.. والأمن يحاول فض الاضراب بالعنف  عمال

عمال مصر يعترضون.. والأمن يحاول فض الاضراب بالعنف

كما نظم أيضاً عدد من الموظفين المؤقتين بالوحدات الصحية والمراكز والمستشفيات بالقري والمدن، وقفة احتجاجية بشارع كورنيش النيل بمدينة المنيا، للمطالبة بحقهم فى التثبيت وفق بند 2و3 في اللائحة.

وتنص البنود على تثبيت كل من أمضى فترة لا تقل عن 6 أشهر، من جانبه يذكر العمال أن أكثر من 450 موظفًا يعملون فى المراكز الطبية والمستشفيات والوحدات الصحية، منذ عام 2014 وحتى اليوم لم يتم تثبيتهم.

في سياق متصل قال العمال المضربين أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وافق فى شهر أغسطس الماضى على تثبيت المؤقتين بعد استبعاد نحو 16 منهم، لكن مديرية الصحة لم ترسل كشوف العاملين إلى التنظيم والإدارة لإتخاذ إجراءات التثبيت بحجة أن أوراق البعض مزورة.

وأضافوا أن جميع العاملين لم يتم صرف رواتبهم منذ 4 أشهر، رغم أنها لاتزيد عن 400 جنيه شهريًا ومع ذلك مديرية الصحة ترفض صرف الرواتب .

مؤكدين أن جميع العاملين على بند 2/3 فى المصالح الأخرى تم تثبيتهم باستثناء العاملين بالوحدات والمراكز الصحية بمراكز المحافظة، رغم التعاقد معهم منذ نحو 3 سنوات، ولهم حق التثبيت طبقًا للقانون.

من جانبه هتف المضربون عن العمل بمستشفى التأمين الصحي ضد المسئولين بالهيئة، مؤكدين أنهم كانوا يحصلون خلال 17 شهر الماضيين على حوافز تم إقرارها في القانون رقم 145 لسنة 2016، بحد أدنى 600 جنيه لأقل درجة مالية، وفوجئوا الشهر الجاري بنقص جزء كبير من تلك الحوافز بزعم أنها غير قانونية، وأن الصرف كان يتم بالخطأ خلال الفترة الماضية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
النقض تعيد محاكمة المتهمين بقضية "أحداث بنها"
النقض توقف أحكام مشددة بقضية “أحداث بنها” وتعيد المحاكمة
قررت محكمة النقض، منذ قليل، قبول الطعن المقدم من 14 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف بنها"، على حكم سجنهم 10 سنوات، حيث قررت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم