الثورة والدولة قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
الشركات العقارية: "الإسكان" تلعب دور التاجر وتتسبّب في رفع أسعار الأراضي والوحدات السكنية
الكاتب: الثورة اليوم

صرح المهندس “حسين صبور” – رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية، الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال – خلال تصريحات إعلامية، اليوم الخميس، أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق قد تخلّت عن الدور الذي يجب عليها القيام به مع المستثمرين، ويتضمّن الدور تقديم وحدات سكنية مدعّمة للمواطنين ودعم المستثمر العقاري من خلال طرح أراضٍ بأسعار مناسبة حتى تستمر عجلة التنمية.

الشركات العقارية: "الإسكان" تلعب دور التاجر وتتسبّب في رفع أسعار الأراضي والوحدات السكنية العقارية

الشركات العقارية: “الإسكان” تلعب دور التاجر وتتسبّب في رفع الأسعار

وأضاف “صبور” أن الوزارة تقوم بدور التاجر خلال بيع وطرح الأراضي للشركات، مما يؤدّي الى رفع أسعار الوحدات السكنية، بالإضافة الى أن المشروعات التي تنفذها الوزارة أصبحت منافساً كبيراً للشركات العقارية، حيث واجهت الشركات صعوبات في عمليات تسويق المنتجات إلى المواطنين.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية إلى أن الوزارة قد انشغلت بنجاحاتها في المشروعات، ويجب عليها أن تلتفت للمستثمرين العقاريين وتقوم بطرح الأراضي بأسعار منخفضة.

وتعاني الشركات العقارية بسبب قرارات الحكومة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، بداية من تحرير أسعار الصرف، ورفع أسعار الفائدة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وكل ذلك كان له تداعيات سلبية على القطاع العقاري، كما يُعدّ ارتفاع أسعار الأراضي، أبرز المشكلات والأزمات التي شهدتها الفترة الماضية بين الوزارة والمطوّرين العقاريين، واتهموا الوزارة بالمتاجرة في الأراضي ورفع أسعارها بمعدلات غير مسبوقة بما يرفع تكلفة البناء والتشييد، وبالتالي زيادة أسعار الوحدات العقارية للمواطن بما يؤثر سلبياً على حجم المبيعات بالسوق.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رفضاً للتعديلات التحايلية.. أعضاء بمجلس "الصحفيين" يدعون لجمعية عمومية
رفضاً للتعديلات التحايلية.. أعضاء بمجلس “الصحفيين” يدعون لجمعية عمومية
أعرب 6 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين في بيان عن رفضهم للتعديلات التي وصفوها بـ "التحايلية" على قانون الصحافة. وقال الأعضاء الستة: إنه "فيما
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم