الثورة والدولة قبل 4 شهور لا توجد تعليقات
"تحالف الشرعية" يدعو المصريين إلى أسبوع ثوري بعنوان "إعلام العار"
"تحالف الشرعية" يدعو المصريين إلى أسبوع ثوري بعنوان "إعلام العار"
الكاتب: الثورة اليوم

دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” بمصر في بيان له، مساء أمس الخميس، إلى أسبوع ثوري جديد تحت عنوان: “إعلام العار”، وذلك بعد التسريبات التي بثّتها قناة “مكملين” الفضائية التي بيَّنت فيها تعليمات من ضابط مخابرات مصرية إلى بعض الاعلاميين.

"تحالف الشرعية" يدعو المصريين إلى أسبوع ثوري بعنوان "إعلام العار" الشرعية

“تحالف الشرعية” يدعو المصريين إلى أسبوع ثوري بعنوان “إعلام العار”

جاء في البيان أنه “ظهرت هيمنة المخابرات على الإعلام والإعلاميين والفنانين وتوجيههم بشكل مباشر لما يقولون، وأن الإعلاميين يتلقّون هذه الأوامر بكل سرور من ضابط المخابرات، وبدأوا في تنفيذها في الفور”.

وقال التحالف: “لم تكن التوجيهات والتعليمات هي فقط المظهر الوحيد لهيمنة المخابرات على المنظومة الإعلامية، تطبيقاً لرغبة زعيمهم السيسي في إعلام يشبه إعلام سلفه جمال عبد الناصر من ناحية، وحتى يتجنّبوا أي خروج على الخط من ناحية أخرى، خاصة أنهم مُقدمون على هزلية انتخابية يخشون أن يُظهر الإعلامُ خواءَ لجانها، كما حدث في 2014؛ ولذلك قامت تلك المخابرات بالسيطرة الفعلية على غالبية القنوات الخاصة الأكثر انتشاراً في مصر، بالترغيب تارة والترهيب تارة”.

وأشار البيان إلى أن الهدف وراء كل هذا هو السيطرة على عقول المصريين، والتنازل عن حقوقهم وحرياتهم، وعن حماية وطنهم، بل وجاءت التسريبات بشكلٍ مباشرٍ إلى الاستسلام لخطط العدو مثل قبول اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني – على حد قوله -.

وأكد على أن “دور الشعب مهم في فضح هذا الإعلام الذي يتآمر على الوطن، والذي يروّج للفساد والاستبداد والخيانة”.

كما حذّر البيانُ الشعبَ المصري من التعامل مع هذه الأذرع الإعلامية التي تدسّ له السم في العسل -على حد تعبيره -، مُشيداً بدور قنوات الشرعية في فضح النظام ومؤامراته.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
“عمرو خالد” في اعلان فراخ وسط جدل رواد مواقع التواصل
أثار ظهور الداعية المصري عمرو خالد في اعلان لشركة دواجن "الوطنية" الجدل والسخرية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي. حيث نشرت شركة "دواجن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم