العالم قبل 3 شهور لا توجد تعليقات
حضور مباريات كرة القدم وبطولة "اسكواش" نسائية.. أحدث قرارات "بن سلمان" للمرأة السعودية
حضور مباريات كرة القدم وبطولة "اسكواش" نسائية.. أحدث قرارات "بن سلمان" للمرأة السعودية
الكاتب: الثورة اليوم

تستهدف الإصلاحات الاجتماعية الواسعة التي وعد بها ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” بتحويل البلاد إلى الأفضل من خلال برنامج رؤية 2030 ومنح المرأة قدراً أكبر من الحرية، حيث تم السماح للنساء في السعودية بحضور مباريات كرة القدم في الملاعب مساء اليوم الجمعة، وتنظيم أول بطولة “اسكواش” للنساء قبل أيام، وذلك بعد القرار التاريخي بالسماح لهنّ بقيادة السيارة.

حضور مباريات كرة القدم وبطولة "اسكواش" نسائية.. أحدث قرارات "بن سلمان" للمرأة السعودية كرة القدم

حضور نسائي لمباريات كرة القدم و”اسكواش”نسائية.. أحدث قرارات “بن سلمان”

ومن المنتظر أن تحضر السعوديات مباراة “الأهلي” أمام “البطين” في إطار مباريات الدوري السعودي، والتي تقام بملعب الملك “فهد” لكرة القدم في الرياض، وبعدها سيتاح لهنّ حضور مباراة “الأهلي” و”الاتحاد” في ملعب الملك “عبد الله” لكرة القدم في مدينة جدة، وكذلك “الاتفاق” و”الفيصلي” في ملعب “محمد بن فهد” في مدينة الدمام في 18 من الشهر الجاري، وسيسمح لهنّ بدخول ملاعب كرة القدم في السعودية للتشجيع في ثلاث مدن رئيسية هي الرياض وجدة والدمام.

وفى سياق متصل استضافت مدينة جدة في نوفمبر الماضي بطولة الجامعات لكرة السلة للنساء، بحضور أكثر من ثلاث آلاف امرأة للتشجيع في المدرجات.

وفي ديسمبر الماضي، استقبلت آلاف السعوديات أول حفل موسيقي تُحييه مطربة في السعودية، وسمحت الرياض العام الماضي للنساء بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعودي للمرة الأولى، ورفعت السلطاتُ السعودية الحظرَ على دور عرض السينما التجارية العام الماضي بعد استمرار لأكثر من 30 سنة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إصابة 5 فلسطينيين جراء قصف الكيان الصهيوني نقطة مراقبة لـ "حماس"
إصابة 5 فلسطينيين جراء قصف الكيان الصهيوني نقطة مراقبة لـ “حماس”
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن إصابة 5 مواطنين بجراح مختلفة؛ جراء استهداف مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" لشرق "خان
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم