الثورة والدولة قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
إحالة "جنينة" إلى المحكمة العسكرية وتحديد 16 أبريل أولى جلساتها
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر المستشار هشام جنينة – رئيس البنك المركزي السابق – أن النظام الحاكم لمصر تمكن من شيطنة جماعة الإخوان في المجتمع المصري ، وجعلها فزاعة لتخويف المصريين، للدرجة التي بات أي شخص تنسب له تهمة أنه إخوان يصبح مجرماً يجب التخلص منه والقضاء عليه.

جنينة يخرج عن صمته ويؤكد .. النظام شيطن جماعة الإخوان بمساعدة الإعلام جنينة

جنينة يخرج عن صمته ويؤكد النظام شيطن جماعة الإخوان بمساعدة الإعلام

وأوضح “جنينة” خلال تصريحات صحفية له ،أمس الاثنين ، أن النظام استعمل وسائل الإعلام التي تسيطر عليها أجهزة المخابرات والأجهزة الأمنية ؛ لتنفيذ مخططها ضد جماعة الأخوان.

كما أكد “جنينة ” ،والذي شارك في الفريق الرئاسي للمرشح المعتقل حاليا لرئاسة الجمهورية، الفريق سامي عنان ، ان ما تم من الاعتداء عليه من قبل ثلاثة أشخاص خارج منزلة ،هي محاولة اغتيال، بسبب شروعه في تقديمه تظلم بشأن استبعاده من انتخابات رئاسة الجمهورية.

كما تطرق “رئيس البنك المركزي السابق “إلي تفاصيل اعتقال عنان ، مردفاً :” اعتقل أثناء توجهه لمكتبه، حيث اعترضنه سيارات بأشخاص ملثمين اقتادوه لجهات غير معلومة، وتلقيت اتصالا من نجله سمير عنان الذي أخبرني أن والده يمثل أمام المدعي العام العسكري، فتوجهت إلى هناك ووجدت سمير خارج المبنى، وعندما سألته لماذا لم تدخل لرؤية والدك، قال لي إنهم يرفضون دخول أحد” .

وأضاف “جنينة” أن ما يميز عنان عن قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي ” ،هو معرفته الجيدة بالواقع المصري ، وقدرته علي احتواء التباينات والاختلافات السياسية ؛مما يجعله يدرك أن الحكم الرشيد، هو النجاح في احتواء التباينات الفكرية والثقافية والإيديولوجية والعقائدية التي يموج بها أي مجتمع صحي.

وأكد “جنينة” أن النظام الانقلابي يتعمد إطلاق الاتهامات علي معارضيه ؛لأنه المستفيد الوحيد من الصراع الداخلي وتمزيق النسيج الاجتماعي.

يذكر أنه في 27 يناير ،تعرض الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات “هشام جنينة” لهجوم بالأسلحة البيضاء من قبل مجهولين في منطقة التجمع الخامس ، حيث أصيب بكسر في القدم وجرح طولي في الوجه والرأس.

ويتولي “جنينة ” منصب الوكيل القانوني للفريق سامي عنان المرشح الذي استبعدته القوات المسلحة من السباق نحو كرسي الرئاسة عبر اعتقاله.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"النقض" تخفف المؤبد عن 24 وترفض طعن المتهمين بـ "أحداث مجلس الوزراء"
“النقض” تخفف المؤبد عن 24 وترفض طعن المتهمين بـ “أحداث مجلس الوزراء”
قضت محكمة النقض، برفض طعن 52 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء" على أحكام حبسهم ما بين المؤبد والمشدد، شكلاً،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم