اقتصاد قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
للشهر الرابع علي التولي .. ارتفاع الأسعار يتسبب في رفع التضخم الشهري
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر “أحمد العادلي” – الخبير الاقتصادي – أن الانخفاض الذي أعلن عنه الجهاز المركزي والإحصاء في التضخم لم يشعر به المواطنون على أرض الواقع، ولم ينعكس على حركة الأسعار فى الأسواق، مشدِّداً على عدم اقتناع الخبراء بتلك النسب. 

خبير اقتصادي يشكك في نسبة هبوط التضخم لـ 17%..  التضخم

خبير اقتصادي يشكك في نسبة هبوط التضخم لـ 17%..

وأوضح “العادلي” خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس أن سبب التشكيك في انخفاض التضخـم – بغض النظر عن استمرار غلاء الأسعار – أن مصر لديها مشكلة كبيرة وأزمة في قواعد البيانات بمختلف المجالات سواء في التضخـم أو التعداد السكاني أو غير ذلك من المجالات.

وعلى الرغم من عدم مصداقية البيانات الصادرة من المؤسسات الحكومية، فقد أكّد الخبير الاقتصادي أنه لا يستطيع تكذيب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بنسبة 100%؛ لأنه الجهاز الذي يمتلك المعلومات عن كل شيء في مصر.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد أعلن في بيان له – اليوم الخميس – عن تراجع معدل التضخـم السنوي في مصر إلى 17 بالمائة في يناير الماضي، مقابل 22.3 في الشهر السابق له.

وكان مستوى التضخـم في مصر قد ارتفع منذ قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه المصري، حيث سيحدد سعر العملة وفقاً لآليات العرض والطلب، حتى وصل في يوليو عند 34.2 بالمائة.

وفي 28 ديسمبر 2017، قرَّر البنك المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة عند 18.75 بالمائة للإيداع و19.75 بالمائة للإقراض للمرة الرابعة على التوالي خلال العام.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وبلغ حجم التداول على الأسهم 186 مليون ورقة مالية بقيمة 916 مليون جنيه عبر تنفيذ 21.9 ألف عملية لعدد 175 شركة.
تباين مؤشرات “البورصة” بمستهل تعاملات جلسة اليوم
تباينت مؤشرات "البورصة المصرية"،بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، حيث تراجع المؤشر الرئيسى، فيما ارتفع مؤشراالشركات الصغيرة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم