حياة قبل أسبوع واحد لا توجد تعليقات
دعوى قضائية ضد "جوجل" بسبب هواتف "بيكسل" والشركة تمتنع عن الرد 
دعوى قضائية ضد "جوجل" بسبب هواتف "بيكسل" والشركة تمتنع عن الرد 
الكاتب: الثورة اليوم

تُواجه شركة “جوجل” دعوى قضائية؛ بسبب هواتف “بيكسل” الصادرة في عام 2016؛ وذلك بسبب مشاكل المايكروفون التي اشتكى منها مجموعة كبيرة من مستخدمي تلك الهواتف. 

دعوى قضائية ضد "جوجل" بسبب هواتف "بيكسل" والشركة تمتنع عن الرد  جوجل

دعوى قضائية ضد “جوجل” بسبب هواتف “بيكسل” والشركة تمتنع عن الرد

وأوضح أصحاب الشكوى أن المشكلة تتواجد بالهواتف منذ البداية، وعلى الرغم من معرفة “جوجل” بها، إلا أنها واصلت بيع الهواتف للمستخدمين، وطرحتها بالأسواق دون حل المشكلة.

وأُقيمت هذه الدعوى ضد “جوجل” من قبل شركة Girard Gibbs LLP المتخصصة في الخدمات القانونية في كاليفورنيا، وهي نفس الشركة التي تتعامل مع الدعوى المتعلقة بشاشات هواتف Pixel 2، وإلى الآن لم ترد “جوجل” على أي من هذه الاتهامات.

ورصدت الشركة رد أحد أعضاء فريق الدعم الفني للشركة عندما قال: إن تعرض الهاتف لأي سقوط يؤدي إلى شرخ بسيط في توصيلات وحدة معالجة الصوت، وهذا يؤدي بدوره لمشاكل المايكروفون، ذاكرًا وقتها أن الحل الأمثل هو التوجه لمراكز الصيانة لاستبدال الجهاز بالكامل.

جدير بالذكر أن “جوجل” قامت وقتها باستبدال الأجهزة المتضررة، لكن بأجهزة متضررة أخرى؛ لأنها كانت تعلم بوجود هذا العيب وقامت بمعالجته في عملية التصنيع بعد فترة من الزمن، إلا أنها خلال تلك الفترة، لم تقم بتنبيه المستخدمين حول هذه المشكلة واستمرت في بيع الأجهزة.

في سياق متصل، ووفقاً لتقرير نشر على موقع “gsmarena” لم يرسل هؤلاء المستخدمين المتضررين أجهزتهم للصيانة لتصليحها أو استبدالها، مؤكدين أن جميع وحدات الهاتف الذكي تعاني من هذا العيب الخطير بالميكروفون؛ لذا فالإصلاح أو الاستبدال لن يغير شيئاً من الأمر.

فيما رفضت “جوجل” التعليق على الأمر ذاكرة أنها لا تتحدث عن التحقيقات والمشاكل القضائية إلا حين الانتهاء منها، باعتبار أن الأمر تحت السلطة القضائية ولا يجوز التحدث فيه ولا عنه منعاً  لتغيير مجرى التحقيقات.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
كيف تقضي على "الإنفلونزا" في يوم واحد؟
كيف تقضي على “الإنفلونزا” في يوم واحد؟
تمكنت شركة أدوية يابانية من تطوير عقاراً؛ لمعالجة الإنفلونزا بجرعة واحدة وخلال 24 ساعة فقط. وأكدت شركة "Shionogi" خلال تصريحات صحفية لموقع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم