دوائر التأثير قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
"الثورة اليوم" يكشف حصاد 4 أيام لعملية الجيش في سيناء 
"الثورة اليوم" يكشف حصاد 4 أيام لعملية الجيش في سيناء 
الكاتب: الثورة اليوم

عمليات عسكرية وصور وفيديوهات لتحركات القوات المسلحة في صحراء شرق محافظة شمال سيناء ، هذا ما تعلن عنه القوات المسلحة، لكن الحقيقة أن ما تشهده سيناء طوال الأربعة أيام الماضية، هو حالة من الشلل التام في المحافظة متمثلة في توقُّف المدارس والجامعات والمعاهد وطوارئ بالمستشفيات وهروب العمال وتهجير مواطنين وقصف عشوائي أصاب مدنيين. 

"الثورة اليوم" يكشف حصاد 4 أيام لعملية الجيش في سيناء  سيناء 

“الثورة اليوم” يكشف حصاد 4 أيام لعملية الجيش في سيناء

ممتلكات المدنيين 

وفي تصريح لـ “الثورة اليوم” يقول “أبو الفاتح الأخرسي” – الناشط السيناوي المقيم في قطر -: الوضع في سيناء أشبه بما يحدث في سوريا لما تعانيه من قصف عشوائي لأهداف غير محددة تطال ممتلكات مدنيين لا علاقة لهم بعناصر تنظيم “ولاية سيناء”.

وأضاف “الأخرسي” هناك أزمة في حركة المواطنين وصعوبة في التنقل، أو نقل الحالات المرضية وتوفير الأدوية؛ بسبب حالة حظر التجول المفروضة طوال الأربعة وعشرين ساعة.

وتابع: الأهالي يخشون من التحرك إلا بتقديم طلبات عبر مناديب شيوخ القبائل إلى الضباط، وهذه الطلبات في الغالب لا يتم الموافقة عليها بحجة حالة الحرب المفروضة.

تفريغ سيناء 

وكان الناشط السيناوي “عيد المرزوفي” قد قال في تصريحات سابقة لـ “الثورة اليوم“: “منذ بدء العملية الجديدة في سيناء يزعم الجيش أنه يخوض حرباً ضد الإرهاب، لكن قبل تنفيذها بساعات اختفت كل عناصر “داعش” داخل الوديان والجبال والمناطق الوعرة ولم تظهر، وقوات الجيش الآن تقصف مواقع مأهولة بالسكان، لكنها في الصحراء وأغلبهم من البدو”.

وقال “المرزوقي”: “الجيش الآن يقصف حول المناطق السكانية لترويع المواطنين، وهم الآن مختبئون داخل منازلهم لا يستطيع أحد التحرك أو التجوّل، والتأكيد على أن تلك المنطقة ليست للحياة بل للحرب، ومن ثَمَّ إجبار المواطنين على الخروج منها والهجرة إلى القاهرة أو السويس أو الإسماعيلية، والمهم هو تفريغها من أي مصري”.

حرب إعلامية 

وأضاف أن “الحرب إعلامية وليست حقيقية، فالحديث في الإعلام عنها يُخفي حقيقتها، والدليل على ذلك هو إخفاء كل المعلومات عنها، والاكتفاء ببيانات المتحدث العسكري المشكوك مئة بالمئة في صحتها، كما يُمنَع بشكل كامل أي تدخل إعلامي بها”.

وتابع “المرزوقي” “الهدف من العملية الأخيرة وما قبلها من عمليات عسكرية هو تطفيش ما تبقَّى من المصريين من شمال سيناء كاملة، فأصبحت مهجورة لا حياة فيها ولا أعمال، ولا استثمارات ولا تعليم”.

قصف عشوائي 

واختتم: “القوات المسلحة تقوم الآن بعمليات قصف عشوائي في شرق شمال سيناء وكل السيارات التي تم قصفها هي لأشخاص مدنيين وليسوا دواعش”.

في السياق ذاته تداول نشطاء بمواقع التواصل خلال الساعات الماضية، صوراً لسيناء ومواقع متعلقة بالمدنيين وتكشف أن سيناء تشهد عملية تدمير للمدن وتهجير للسكان، تجري في سيناء و”رفح” المصرية على يد جيش “كامب ديفيد” لصالح إسرائيل؛ تنفيذاً لـ “صفقة القرن” ومشروع ترامب.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الصين تنتصر في الحرب التجارية.. هل يلجأ ترامب لحلول عسكرية؟
الصين تنتصر في الحرب التجارية.. هل يلجأ ترامب لحلول عسكرية؟
حتى الآن تسجل "الصين" مكاسب بالنقاط في الحرب التجارية التي تشنها عليها الإدارة الأمريكية الحالية. شهر سبتمبر سجل قفزة بنسبة 14.5% للصادرات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم