العالم قبل 4 أيام لا توجد تعليقات
خارجية الانقلاب تعلن دعم أمريكا لها في حربها على الإرهاب
خارجية الانقلاب تعلن دعم أمريكا لها في حربها على الإرهاب
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر “سامح شكري” – وزير خارجية الانقلاب في مصر – أن الولايات المتحدة الأمريكية قدَّمت دعماً لمصر في حربها على الإرهاب؛ لحل النزاعات في المنطقة بالوسائل السلمية.

خارجية الانقلاب تعلن دعم أمريكا لها في حربها على الإرهاب خارجية

خارجية الانقلاب تعلن دعم أمريكا لها في حربها على الإرهاب

وأكَّد “شكري” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي “ريكس تيلرسون”، أمس الإثنين 12 فبراير بالقاهرة، أن “تيلرسون” قدَّم اقتراحاً لإنشاء آلية 2+2 بين وزيري خارجية ودفاع مصر والولايات المتحدة؛ لتعزيز العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أن الدعم المُقدم من أمريكا يصب لصالح البلدين.

وأردف قائلاً: “اتفقنا على عقد الحوار الاستراتيجي بين وزيري خارجية البلدين خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ لإنتاج مخرجات محددة تدعم العلاقات”.

وعن شكل التعاون بين مصر وأمريكا، قال “شكري”: إنه بحث مع “تيلرسون” العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والأمنية التي تقلق البلدين.

كما أكَّدا خلال الاجتماع، على أهمية التوصل لحل للقضية الفلسطينية قائم على حل الدولتين، وأن “عملية جنيف السياسية هي الإطار الوحيد الذي يمكن من خلاله حل الأزمة السورية”.

وتعد زيارة “تيلرسون” للقاهرة الأولى له، والثانية لمسؤول أمريكي منذ مطلع 2018، حيث زار “مايك بنس” – نائب “ترامب” – مصر ضمن جولة بالمنطقة أيضاً، في 20 يناير الماضي؛ لبحث القرار الأمريكي بشأن القدس والعلاقات الثنائية.

ومن المُقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي عبد الفتاح السيسي – قائد الانقلاب العسكري -؛ لتناول القضايا الإقليمية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
4 أحكام بالمؤبد للأسير "العبد" منفذ عملية طعن "حلميش"
4 أحكام بالمؤبد للأسير “العبد” منفذ عملية طعن “حلميش”
قضت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في عوفر، بـ 4 أحكام بالمؤبد وتعويض مالي 800 ألف شيكل على الأسير عمر العبد، بتهمة قتل 3 مستوطنين واصابة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم