دوائر التأثير قبل 10 شهورلا توجد تعليقات
تعرف على مؤسس علم التعذيب و"محو الشخصية" في العالم
تعرف على مؤسس علم التعذيب و"محو الشخصية" في العالم
الكاتب: الثورة اليوم

في الوقت الذي يئنّ العالم ألمًا؛ بسبب استخدام الأنظمة القمعية والمستبدة لشتى ألوان التعذيب لخصومهم السياسيين، يبرز اسم “دونالد إيوين كاميرون” المخترع والمؤسس الأول لعلم التعذيب في العالم.

تعرف على مؤسس علم التعذيب و"محو الشخصية" في العالم  التعذيب

تعرف على مؤسس علم التعذيب و”محو الشخصية” في العالم

الدكتور “إيوين كاميرون” هو طبيب نفسي، عمل في جامعة “ماكجيلفي” بكندا، وهو من أجرى تجارب (محو الشخصية) في معهد “ألن” للأمراض النفسية، والتي تعتمد على عمليات غسيل المخ، عبر تجاربه على عدد من المرضى النفسيين، والتي أثارت فضول وكالة الاستخبارات الأمريكية، فدعمت أبحاثه بالملايين؛ بهدف محو شخصية وعقل بعض الأشخاص الخطيرين أصحاب الفكر الشيوعي أو الراديكالي المتشدد أو الشخصية الإجرامية، ويعيدهم إلى حالة (الطفولة الذهنية)، ومن ثَمَّ تشكيل شخصياتهم حسب حاجته (أو حاجة ممولية)؛ لاستخدامهم بما يتناسب مع رغبات الممولين.

وكان “إيوين كاميرون” يعتمد على تزويد الصدمات الكهربائية على الدماغ إلى 360 مرة للفرد مع ربط المريض من كافة أطرافة وعدم السماح له بملامسة جسده وتعصيب عين المريض ووضعه في الظلام وطمس أذنه بالكامل لمدة شهر كامل، مع منعهم من الكلام وتنويم المرضى يومياً لمدة تتراوح من 20 إلى 24 ساعة، وبثّ رسائل مُسجّلة باستمرار إلى عقل المريض دون توقف، مع تعريضهم للكلاب المفترسة.

وبعد طمس أعين وأذن المريض لفترة طويلة كان يعمد إلى تعريضهم لأضواء مبهرة وضوضاء صاخبة.

ونجح مؤسس علم التعذيب، في أن يمحو شخصيات المرضى وبعد فترة كبيرة تبيَّن عدم جدوى التقنية هذه في بناء شخصية المريض، الأمر الذي قال كتاب “نعومي كلاين” “عقيدة الصدمة” إنه ينطبق اليوم على شعوب العالم الثالث ذات الحكم المستبد.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ذكرى انطلاقة "حماس".. تسلسل أحداث من انتفاضة الحجارة إلى مسيرات العودة
ذكرى انطلاقة “حماس”.. تسلسل أحداث من انتفاضة الحجارة إلى مسيرات العودة
أحيت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمس الأحد، ذكرى انطلاقتها الـ 31، بمهرجان مركزي كبير، في ساحة "الكتيبة الخضراء" بمدينة "غزة"، تحت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم