وسط الناس قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
الأحد.. قطع المياه عن مركز بلبيس بالشرقية لمدة 9 ساعات
الكاتب: الثورة اليوم

نشرت الصفحة الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الأحد، عن ضعف وقطع مياه الشرب عن مناطق شرق المحافظة بالكامل، دون أن تحدد موعد انتظام الخدمة.

انقطاع المياه وضعفها عن مناطق بالإسكندرية ولا موعد محدد لعودتها ! الإسكندرية

انقطاع المياه وضعفها عن مناطق بالإسكندرية ولا موعد محدد لعودتها !

وأوضحت الشركة، في بيان لها، مساء الأحد، أن قطع المياه أدى إلى حدوث انخفاض مفاجئ في منسوب ترعة “المحمودية” المغذية لمحطة “السيوف”.

وأضافت الشركة أنه تم تخفيض الضغوطات بمحطتي مياه الشرب بـ “السيوف” و”المعمورة”، مُنوّهةً إلى توفير «تانكات» مياه لقاطني مناطق شرق من خلال الاتصال بالخط الساخن (125).

https://www.facebook.com/AlexandriaWaterCompanyOfficial/photos/a.349662465079634.82461.298366866875861/1742716722440861/?type=3&theater

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية بدأت في ردم ترعة “المحمودية”، ابتداءً من منطقة “العوايد” وحتى منطقة “القباري” بناء على توجيهات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي؛ لإقامة محور مروري، على الرغم من الآثار البيئية الخطيرة المترتبة على عملية الردم.

وكان السيسي قد وجَّه بسرعة الانتهاء من محور “المحمودية”، عقب تأخر انطلاقه خلال الفترة الماضية، ومنح المسؤولين عن المشروع مهلة سنة للانتهاء منه في فبراير 2019.

وكان 5 أشخاص قد أصيبوا باشتباه تسمم الأسبوع الماضي؛ بسبب تناول مياه الشرب بعد حدوث تغيرات بها أثرت على اللون والطعم والرائحة.

وكان انخفاض منسوب المياه بترعة “المحمودية” – مصدر مياه الشرب بالإسكندرية – هو السبب وراء ظهور “العكارة”، وارتفاع نسبة “الأمونيا”، ما أدى إلى وجود طحالب ذات رائحة في المياه.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
محافظ المنيا يوافق على خفض مجموع القبول ببعض مدارس التعليم الفني..تعرف
محافظ المنيا يوافق على خفض مجموع القبول ببعض مدارس التعليم الفني..تعرف
وافق "قاسم حسين" - محافظ المنيا - على النزول بمجموع القبول ببعض مدارس التعليم الفني للعام الدراسي الجديد؛ وذلك نظراً لعدم استكمال الأعداد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم