الثورة والدولة قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
بعد إصابته بذبحة رابعة..نجل "أبو الفتوح":والدي يتعرض لجريمة قتل متعمدة
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الإثنين، قراراً بحبس “عبد المنعم أبو الفتوح” – رئيس حزب “مصر القوية” – لمدة 15 يوماً احتياطياً على خلفية التحقيق معه في اتهامات وُجّهت إليه من قبل النيابة.

"أمن الدولة" تجدد حبس "عبد المنعم أبو الفتوح" 15 يوماً أمن الدولة

“أمن الدولة” تجدد حبس “عبد المنعم أبو الفتوح” 15 يوماً

واتهمت النيابة “أبو الفتوح” بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولّي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد ألقت القبض على “عبد المنعم أبو الفتوح” وآخرين، في الـ 15 من فبراير الماضي، بعد إصدار إذن قضائي صادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.

وتبع قرار اعتقال “أبو الفتوح”، قرار بإدراجه هو و15 متهماً آخرين في قوائم الإرهابيين، بناءً على الطلب المقدم بهذا الشأن من النائب العام إلى المحكمة، إلى جانب إصدار النائب العام لقرار بالتحفظ على أموال هؤلاء المتهمين جميعاً وعلى رأسهم “أبو الفتوح”.

وعلى إثر سلسلة الاعتقالات التي تشنها قوات الانقلاب في مصر، قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”: إن السلطات المصرية شنّت حملة اعتقالات تعسفية أواخر يناير، وبداية فبراير 2018، في تصعيد ضد المعارضة السياسية.

ويقبع في السجون المصرية 60 ألف معارض سياسي، وذلك بحسب تقرير لـ “الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” في سبتمبر 2016.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الحماية المدنية تسيطر على حريق بالغابات الشجرية للصرف الصحي بسوهاج
الحماية المدنية تسيطر على حريق بالغابات الشجرية للصرف الصحي بسوهاج
سيطرت قوات الحماية المدنية بسوهاج ، اليوم السبت ، علي حريق نشب في مزرعة غابات الصرف الصحي بناحية قرية الكولا دائرة مركز أخميم، دون خسائر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم