وسط الناس قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
فيديو.. الرئيس الأسبق للأعلى للثقافة: خريج الجامعة الآن أشبه بالأُميّ
فيديو.. الرئيس الأسبق للأعلى للثقافة: خريج الجامعة الآن أشبه بالأُميّ
الكاتب: الثورة اليوم

صرّح “سعيد توفيق” – رئيس المجلس الأعلى للثقافة الأسبق – أن التعليم في مصر تحوَّل إلى حرفة الإجابة عن أسئلة الامتحانات، ولم يصبح التعليم يبني الإنسان كما كان قديماً، وإنما أصبح مجموعة من المعلومات، يحفظها الطلاب، ويضعونها بورقة الامتحانات.

الرئيس الأسبق للأعلى للثقافة: خريج الجامعة الآن أشبه بالأُميّ ثقافة

الرئيس الأسبق للأعلى للثقافة: خريج الجامعة الآن أشبه بالأُميّ

وأردف خلال لقائه ببرنامج «صباح دريم»، أمس الإثنين، قائلاً: “خريج الجامعة في عصرنا الحالي أشبه بالأمي الذي لا يجيد القراءة والكتابة”.

وأكد “توفيق” أن الدولة لن تتقدّم دون الاهتمام بالتعليم، مُطالباً بأن يكون ثلث درجات الامتحانات متوقفة على النشاط الإبداعي، وليس الحفظ والتلقين.

وتشير الإحصائيات الدولية إلى تراجع مستوى التعليم الجامعي في مصر، حيث أصدرت مؤسسة “كواكواريلي سيموندس” البريطانية أواخر عام 2016، تصنيفها “كيو إس” لأفضل خمسمائة جامعة على مستوى العالم، حيث جاء التصنيف خالياً من أي جامعة مصرية.

وكشفت إحصائية لمعهد الإحصاءات التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم، عن إنفاق “إسرائيل” أكثر بـ 12 مرة مما تُنفقه مصر على الأبحاث والتطوير، مما يُظهر التراجع في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بمصر خلال الآونة الأخيرة.

وتراجعت جامعة القاهرة خمسين مركزاً دفعة واحدة لتصبح في المرتبة الـ 551، بعد أن كانت في المرتبة الـ 501، فيما حلت جامعة عين شمس في المرتبة الـ 701، تلتها جامعة الأزهر والإسكندرية، فيما خرجت جامعة بنها من قائمة أفضل ثمانمائة جامعة على مستوى العالم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مصرع 6 من بينهم أسرة كاملة وإصابة 13 بحوادث طرق متفرقة اليوم
مصرع 6 من بينهم أسرة كاملة وإصابة 13 بحوادث طرق متفرقة اليوم
مع استمرار مسلسل "نزيف الأسفلت"، لقي اثنان مصرعهما وأُصيب 12 آخرين، صباح اليوم الجمعة، إثر حادث تصادم 8 سيارات، في طريق "جوزيف تيتو" بمنطقة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم