وسط الناس قبل أسبوع واحد لا توجد تعليقات
"العليا للحج" تكشف عن تراجع أعداد المتقدمين للعمرة بنسبة 30%
"العليا للحج" تكشف عن تراجع أعداد المتقدمين للعمرة بنسبة 30%
الكاتب: الثورة اليوم

أفاد ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بتراجع أعداد المواطنين المصريين المتقدمين للعمرة الموسم الحالي بنحو 30%، بالمقارنة بالعام الماضي."العليا للحج" تكشف عن تراجع أعداد المتقدمين للعمرة بنسبة 30% عمرة

وأوضح “تركي” خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة ، أن سبب تراجع اعداد المواطنين المصريين المتقدمين للعمرة هو الظروف الاقتصادية التي تمر بها غالبية الأسر المصرية، فضلاً عن الرسوم المالية التي فرضتها كل من مصر والسعودية على مكرري العمرة، ما رفع سعر البرنامج لمبالغ لا يستطيع المواطن البسيط تحملها.

وتوقع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ألا تتعدى أعداد المعتمرين 500 ألف معتمر، والتي حددتها وزارة السياحة كحصة لمصر من العمـرة هذا العام.

وكان قد كشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران لجريدة الاهرام ، الموالية للانقلاب العسكري، انخفاض اعداد المعتمرين الحاجزين على رحلات الشركة بنسبة 55% عن العام الماضى مما نتج عنه تخفيض فى أسعار التذاكر بنسبة 35%حتى نهاية شهر شعبان 11 مايو المقبل .

وأوضح “المصدر” أن سبب التراجع هو للاجراءات الجديدة التى اتخذتها السلطات السعودية هذا العام التى من بينها البصمة الحيوية للراغبين فى أداء العمـرة من خلال مراكز شركة «تساهيل» المسئولة عن أخذ البصمة التى لا تمكن المعتمرين من السفر وفقاً لمواعيد رحلاتهم لقلة عدد فروع الشركة وعدم وجود مواعيد متاحة فى مراكز حتى 14 إبريل ، مما تسبب فى تحمل الشركة خسائر بسبب إلغاء تذاكر الطيران أو حجوزات الفنادق بالسعودية لعدم القدرة على تنفيذ البرامج فى مواعيدها المحددة .

وكانت قد فرضت اللجنة العليا للحج والعمـرة، رسوم على المعتمرين قدرها 2000 ريال أى ما يعادل 10 آلاف جنيه على من سبق له أداء مناسك العمـرة خلال 3 سنوات الماضية، على أن ترتفع القيمة لـ 3000 ريال حال تكرار العمـرة فى نفس العام الجارى، لافتاً إلى أن هذا البند سيدرج بالضوابط المنظمة للرحلات العمـرة هذا العام 1439 هـ.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التضامن" تزيد من حالات البطالة والفقر وتغلق الجمعيات الأهلية
“التضامن” تزيد من حالات البطالة والفقر وتغلق الجمعيات الأهلية
أعلن محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، أن مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية تشرف على 3242 من الجمعيات الأهلية ،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم