دوائر التأثير قبل 6 أيام لا توجد تعليقات
فيديوجراف| استسلام وتآمر.. نحلل خطاب السيسي بالقمة العربية
فيديوجراف| استسلام وتآمر.. نحلل خطاب السيسي بالقمة العربية
الكاتب: الثورة اليوم

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من كلمة قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية في دورتها الـ 29،

المنعقدة، اليوم الأحد، في مدينة “الظهران”، بالمملكة العربية السعودية. 

موجة سخرية لرواد التواصل الاجتماعي من كلمة "السيسي" بالقمة العربية السيسي

موجة سخرية لرواد التواصل الاجتماعي من كلمة “السيسي” بالقمة العربية

وقال السيسي: إن مصر لن تقبل بقيام عناصر يمنية بقصف السعودية، منددًا بعمليات إطلاق الصواريخ “البلاستيكية” التي استهدفت بها الميليشيات الحوثية المدن السعودية خلال الفترة الماضية.

وقال الكاتب الصحافي الليبرالي “سليم عزوز” في تغريدة له على حسابه الشخصي: “حد يفهم المشير إن اسمها الصواريخ البالستية.. مش الصواريخ البلاستيكية.. البلاستيك حضرتك يختلف عن البالتسي، السيسي يقول إن مصر لن تقبل أن تقصف عناصر يمنية أن تقصف السعودية بالصواريخ البلاستيكية”.

وأضاف الصحفي في تغريدة أخرى: “الأخ لا يعرف الفرق بين الصواريخ البلاستيكية ودي تدخل في لعب الأطفال والصواريخ الباليستية. أمال عسكري. وكلية حربية. وخير أجناد الأرض. وصفا وانتباه، هي العسكرية آخرها وقالوا إيه علينا دول وقالوا إيه؟ ومش سامع حاجة؟!”.

وعلقت الناشطة “دينا الحناوي” “لما ريسك يبقى راجل “عسكري” وراجل مخابرات وحامي الحمى بقى وكده، وطالع يقولك الصواريخ البلاستيكية، بدل الباليستية، دي مصيبه سوده!”.

وسخر الناشط الدكتور “حازم عبد العظيم” قائلاً: “يا جماعة بلاش القلب القاسي.. عادي ممكن الواحد يغلط غصب عنه.. باليستية بتبقى بلاستيكية.. بنلتي تبقى بلنتي بتنجان تبقى برمجان ابن بنتي يبقى منتمنتي سجل مدني سجق مدني الجمهور تبقى الجامهور مدحت تبقي متحت ابتسام تبقى ابتشسام مصر تبقى ماسر المصريين تبقي المسريين خليكوا لارج”.

وقال الكاتب الصحفي “وائل قنديل”: “الجنرال البلاستيك”.

وقال الناشط والباحث “تقادم الخطيب” في رساله للسيسي: “السيد الجنرال رئيس المخابرات الحربية ووزير الدفاع ورئيس الجمهورية يتحدث عن الصواريخ البلاستيكية على السعودية. بلاستيكية دي تبقى… يا عم ساعدنا ننساك والنبي ونبطل سف عليك. حرام كده”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “أبوس على إيدك اقرأ من الورقة وبلاش فذلكة. بلاااااش ياجدع. أنا قربت أقطع شراييني”.

وقال الإعلامي بقناة “الجزيرة” “زين العابدين توفيق”: “صواريخ بلاستيكية؟؟؟ يعني مشير ووزير دفاع وقائد أعلى للقوات المسلحة ومش عارف يقول صواريخ باليستية. بيقول بلاستيكية؟ ده في صميم شغلتك على المدفع يا عبده!!”.

وطالب الإعلامي “أسامة جاويش” لجان السيسي بتفسير ما هي الصواريخ الباليستيكية، قائلاً: “ممكن حد من لجان الرئيس الجنرال السيسي يفسرلنا ما هي الصواريخ الباليستيكية اللي سعادته مش هيسمح لليمنيين يضربوا بيها السعودية”.

وقال الناشط الثوري “شادي الغزالي حرب”: “طب إيه رأيكم بقى إن كل مقدمي البرامج ونشرات الأخبار في مصر هيغيروا كلمة الباليستية وهينطقوها من النهاردة الصواريخ البلاستيكية بالعند فينا وعشان خاطر إله العجوة بتاعهم.. زي ما عملوا كده في مصطلح القوة الغاشمة.. مش جديدة على السيسي يعني”.

وسخر حساب ناشط مش سياسي قائلاً: “السيسي بيقولكم خفو شوية يا جدعان من ضرب الصواريخ البلاستيكية على السعودية ميصحش كده”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اغتيال العالِم "فادي البطش" في ماليزيا وعائلته تتهم "الموساد" (صور)
اغتيال العالِم “فادي البطش” في ماليزيا وعائلته تتهم “الموساد” (صور)
نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشهيد الأكاديمي الفلسطيني والمحاضر الجامعي "فادي محمد البطش" (35 عاماً) الذي اغتيل فجر اليوم السبت،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم