وسط الناس قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
في عهد السيسي.. بيع الملابس للمصريين بالتقسيط قريباً! 
في عهد السيسي.. بيع الملابس للمصريين بالتقسيط قريباً! 
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن اتحاد “الغرف التجارية” في القاهرة، دراسة مقترح بيع الملابس الصيفية بالتقسيط للموظفين وأصحاب المعاشات؛ لمواجهة الكساد وعدم قدرة المواطنين على الشراء. في عهد السيسي.. بيع الملابس للمصريين بالتقسيط قريباً!  الملابس

وأشار مراقبون إلى أن الغلاء الذي شهدته الأسواق في الأعوام الأخيرة غير مسبوق، وأنه أحدث تغييرات كبيرة في ثقافة الشراء.

وكشفت شعبة الملابس في الاتحاد أن مبيعات الملابس خلال الموسم الشتوي الماضي تراجعت بنسبة 50% تقريباً؛ بسبب حالة الركود التي شهدها السوق.

وأعلنت عن استعدادها لتبنّي مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفي القطاع العام والعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال الموسم الصيفي المقبل.

وقال “يحيى زنانيري” – نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة -: إن “مبيعات الموسم الشتوي المنقضي كانت سيئة جداً وشهد كساداً كبيراً”.
واقترح “زنانيري”، في تصريحات صحفية، تبنّي الفكرة من قبل البنوك في محاولة لتحريك السوق، عبر إتاحة ما يحتاجه الموظفون هذا الموسم ويكون السداد بجزء من رواتبهم.

فيما سخر نشطاء من فكرة شراء المصريين لملابسهم بالتقسيط في عهد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد أن كانت السلع مرتفعة الثمن، مثل الأدوات الكهربائية والسيارات، هي التي يتم بيعها بهذه الطريقة.

فقال “محمد عبد الله”: “هي حصلت؟ طب أنا عاوز شراب بالتقسيط بدون فوائد”.

وقال “محمد الخالدي”: “فكرة عبقرية وكمان ممكن تنزل بلح رمضان بالتقسيط ومعاه الكنافة والقطايف، ربنا يعمّر بيتكم يا مسؤولين، ارحمونا شوية، أنا ممكن يجيلي جلطة من كلامكم”.

أما “صبري سعد” فقال: إن الزمن عاد للوراء، وبدلاً من تحرير السوق، رجع المصريون إلى أيام الشراء بالتقسيط من محلات القطاع العام مثل عمر أفندي، كما كان يحدث في عهدي عبد الناصر والسادات”.

بينما اعترف “حمدي أبو العينين” – المتحدث باسم شعبة الملابس – أن تعويم الجنيه قبل عام ونصف أدى إلى ارتفاع كبير في نسبة التضخم، الذي ترتب عليه زيادة الأسعار بنسب غير مسبوقة؛ ولذلك شهد سوق الملابس الجاهزة ركوداً كبيراً؛ بسبب عدم قدرة أعداد كبيرة من المواطنين على الشراء بالأسعار الجديدة التي أصبحت مكلفة للغاية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تأمين "التابلت" وغياب الكتب والزحام.. أبرز شكاوى اليوم الدراسي الأول
تأمين “التابلت” وغياب الكتب والزحام.. أبرز شكاوى اليوم الدراسي الأول
تلقَّى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، اليوم الأحد، العديد من الشكاوى من قِبل أولياء الأمور بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس مع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم