دوائر التأثير قبل شهرينلا توجد تعليقات
في صحة "تركي".. كيف تحطم "الانتماء الجهوي" بخطوة واحدة
في صحة "تركي".. كيف تحطم "الانتماء الجهوي" بخطوة واحدة
الكاتب: الثورة اليوم

يبدو أن الصراع بين المخابرات المصرية و”تركي آل الشيخ” – رئيس الهيئة الرياضية بالسعودية – انتقل إلى الإعلام المصري، عبر محاولة الأخير الهيمنة على مشاهير الإعلام المصري، خاصة بعد إعلان التعاقد مع “عمرو أديب” بشكل مفاجئ. 

ولم يكتفِ “آل شيخ” بذلك، حيث كشفت تقارير صحفية عن التعاقد مع الإعلامي “وائل الإبراشي”، مع قناة “إم بي سي برو”، والتي يمتلكها المستشار “آل الشيخ”.كواليس الصراع المكتوم بين "آل الشيخ" والمخابرات على الإعلام المصري آل الشيخ

وقالت مصادر: إن التعاقد شمل أيضًا، الإعلامي “يوسف الحسيني”، والإعلامي الرياضي “مدحت شلبي”، واللاعب الدولي السابق “أحمد حسام” (ميدو)، على أن تبدأ برامجهم خلال الفترة المقبلة.

و”إم بي سي برو” محطة رياضية تابعة للشبكة السعودية، تأسّست عام 2014، وكانت تستقطب المشاهد السعودي بسبب نقلها حصرياً الأنشطة الرياضية، أبرزها الدوري السعودي لكرة القدم.

لكن في الشتاء الماضي، قرّر السعودي “تركي آل الشيخ”، المعروف بولعه بالشعر والرياضة، كفّ أيدي المموّلين عن الشاشة الرياضية وسحب عرض الدوري السعودي منها، فوصلت الشاشة إلى شفير الإقفال. لذا، فخبر انتقال “عمرو أديب” إلى الشاشة الرياضية، لتقديم برنامج عليها، فاجأ الجميع، وخاصة أن طريقة الاعلان عنه جاءت بسريّة تامة من قبل الطرفين.

وكان الإعلامي “عمرو أديب”، قد أنهى الخميس 7 يونيو علاقته بشبكة قنوات “أون”، بعد أن لوّح برحيله الشهر الماضي، وكان مقررًا أن يغادر القناة منذ يوم 15 مايو 2018، وانتهت علاقته بشبكة قنوات “ON” بعد انضمامه رسميًّا لقناة “MBC Pro” لتقديم برنامج أسبوعي عبر شاشتها.

وعلق الإعلامي “وائل الإبراشي”، على ما تردد حول انتقاله لفضائية “mbc”، قائلًا: “دريم والمستشار تركي آل شيخ وأنا نفينا هذا الخبر، واندهشنا من نشر صحف كبيرة هذا الخبر”، لافتًا إلى أنه ضد تناول موضوعات مصرية في فضائيات عربية، وهذا لا يعني أنه ضد زملائه الذين يعملون في هذه القنوات.

وتابع “الإبراشي”، خلال تقديمه برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم”، مساء السبت: “مش هينفع أناقش قضايا مصرية في قنوات عربية، ده مبدأ، ومش هخالفه”، لافتَا إلى أنه متمسك في البقاء في قناة “دريم” ولا يمكن أن يتركها.

سحب البساط الإعلامي 

ورأى الدكتور “حسن نافعة” – أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة – في تصريح لـ “الثورة اليوم” أن “تركي آل الشيخ” يحاول أن يسحب البساط الإعلامي من تحت أقدام الدولة المصرية؛ لضمان بسط الهيمنة السياسية السعودية على الشعب المصري والتحكم فيما يصل إليهم.

وأشار “نافعة” إلى أن فشل “تركي آل الشيخ”، في التحكم في الرياضة المصرية عبر النادي الأهلي والزمالك دفعه إلى توجيه بوصلته المالية إلى رموز الإعلام المصري، وهذا ما سيزعج الدولة بالتأكيد لأن هؤلاء الإعلاميين لن يكونوا تحت إشراف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة المصري.

وتوقع “نافعة “ألا يبقى الود بين “عمرو أديب” و”تركي آل شيخ” قريباً، خاصة وأن الأخير يتصرف وكأنه دميه يتم تحريكها من بعد ويتعامل مع مصر كأنها أحد ممتلكاته وهذا ما لن تقبل به مصر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
عن عمر يناهز 98 عاماً.. وفاة الشيخ "أبو بكر الجزائري" (فيديو وصور)
عن عمر يناهز 98 عاماً.. وفاة الشيخ “أبو بكر الجزائري” (فيديو وصور)
شيّعت جموع المصلين في المسجد النبوي، اليوم الأربعاء، الشيخ "أبو بكر جابر موسى الجزائري" - المدرس في المسجد النبوي - عن عمر يناهز 98 عاماً. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم