الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
عقب تلقيه رشوة مليون جنيه.. القبض على رئيس مصلحة الجمارك
عقب تلقيه رشوة مليون جنيه.. القبض على رئيس مصلحة الجمارك
الكاتب: الثورة اليوم

ألقت الأجهزة الأمنية، اليوم الإثنين، القبض على رئيس مصلحة الجمارك “جمال عبد العظيم”، أثناء تواجده بمقر المصلحة عقب استلام رشوة مالية قدرها مليون جنيه من مستورد أقمشة ومنسوجات؛ مقابل إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن بضائع مستوردة من الخارج. عقب تلقيه رشوة مليون جنيه.. القبض على رئيس مصلحة الجمارك رشوة

كما أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، خلال بيان لها اليوم، عن إلقاء القبض على رئيس مصلحة الجمارك “جمال عبد العظيم” متلبساً بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية.

وأضافت الهيئة، أن رئيس مصلحة الجمارك حصل على رشاوى من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

ولم تقتصر التهم الموجهة إلي رئيس الجمارك على الرشوة أو التهريب، فقد كشف بيان الهيئة أن المتهم وجّه مرؤوسيه بإعداد تقارير مخالفة للواقع لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها في عدة قضايا تخص المهربين.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية أنه جارٍ عرض رئيس مصلحة الجمارك على النيابة العامة؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وشغل “جمال عبد العظيم” منصب رئاسة مصلحة الجمارك في مارس 2018 بقرار من وزير المالية السابق “عمرو الجارحي”، بعد أن كان يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، خلفاً للدكتور “مجدي عبد العزيز”، الذي عُيّن مستشاراً لوزير المالية لشئون الجمارك.

ومنذ تولية المنصب، لم يصدر “عبد العظيم” أية قرارات، لكنه اجتمع مع العاملين بالمصلحة، ووعد بتحسين أوضاعهم والتعاون معهم لتحقيق أفضل نتائج، على أن يتم عقد اجتماع معهم مطلع كل شهر؛ لمناقشة المستجدات، مشدداً على أنه سيعمل على إحكام الرقابة على المنافذ الجمركية؛ لمنع التهريب.

وخلال الشهر الماضي، حضر “عبد العظيم” اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ممثلاً عن مصر، ونافش سبل التعاون الجمركي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إحالة 5 مليون موظف بالدولة للمعاش.. و"التخطيط" تؤكد: لا توجد تعيينات
إحالة 5 مليون موظف بالدولة للمعاش.. و”التخطيط” تؤكد: لا توجد تعيينات
كشفت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن "حوالي 17.8% من موظفي الجهاز الإداري للدولة، البالغ إجمالهم 5.6 مليون موظف، سيُحالون إلى المعاش لبلوغهم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم