وسط الناس قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
"التلوث البلاستيكي" يقتل مليون طائر و100 ألف كائن بحري سنوياً في مصر
"التلوث البلاستيكي" يقتل مليون طائر و100 ألف كائن بحري سنوياً في مصر
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت مكتبة الإسكندرية، عن تسبُّب المواطنين بمصر في تلوث 80% من المسطحات المائية، من خلال ما يُعرف بـ “التلوث البلاستيكي“، الذي يؤدي إلى نفوق مليون من طيور البحر و100 ألف من الثدييات البحرية سنوياً. "التلوث البلاستيكي" يقتل مليون طائر و100 ألف كائن بحري سنوياً في مصر التلوث البلاستيكي

وخلال بيانها الذي نشرته، اليوم الثلاثاء، أعلنت مكتبة الإسكندرية عن اختيار موضوع “منع التلوث البلاستيكي” عنواناً للاحتفال باليوم العالمي للمحيطات المقرر يوم الأربعاء المقبل، بالتعاون بين مكتبة الخرائط التابعة للمكتبة والمعهد القومي لعلوم البحار.

وقال بيان المكتبة: إن البلاستيك يُكلف 8 مليارات دولار من الأضرار التي تلحق بالنظم الإيكولوجية البحرية كل عام، خاصة أنه دائماً ينتهي به المطاف بإلقاءه في البحار والمحيطات؛ ما يؤدّي إلى فساد الحياة البرية، ومصايد الأسماك، والإضرار بالسياحة.

وبحسب بيان المكتبة، فإن احتفالية اليوم العالمي للمحيطات تأتي في إطار نشر الوعي بالحفاظ على البيئة، وإبراز الاختلافات المكانية للتنوع البيولوجي والحيوي في البيئات المتباينة، لا سيما وأن البحار والمحيطات تشغل المساحة الأكبر من كوكب الأرض، وتفرض هذه المساحة الهائلة تحدّيًا أساسيًا أمام الإنسان للحفاظ عليها نظيفة آمنة.

كما وسيصاحب الاحتفالية معرضًا لأهم الأجهزة التي تستخدم في قياس مستويات التلوث في البحار والمحيطات، وأهم الخرائط المستخدمة في المجالات البحثية في علوم البحار، وكذلك معرضًا لأهم الخرائط والكتب من مقتنيات مكتبة الخرائط عن موضوع الاحتفالية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
هطول الأمطار بكفر الشيخ يؤدي لإغلاق بوغاز "البرلس" وتوقف حركة الصيد
هطول الأمطار بكفر الشيخ يؤدي لإغلاق بوغاز “البرلس” وتوقف حركة الصيد
تسبَّب هطول الأمطار في مدن ومحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، في إغلاق بوغاز "البرلس"، وتوقَّفت حركة الصيد في بحيرة "البرلس"؛ بسبب الرياح
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم