وسط الناس قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
حريق ضخم فى "سينما ريفولي" بوسط البلد
حريق ضخم فى "سينما ريفولي" بوسط البلد
الكاتب: الثورة اليوم

اندلع حريق هائل فى “سينما ريفولي” بشارع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد بالقاهرة في الساعات الأولى صباح اليوم الأربعاء.حريقحريق ضخم فى "سينما ريفولي" بوسط البلد ضخم فى "سينما ريفولي" بوسط البلد سينما ريفولي

ونتج عن الحريق، تلف معظم أجزاء السينما التي تتعرض للتجديد في تلك الآونة، وذلك عقب انتشار ألسنة اللهب إلى باقي السينما، كما امتد الحريق إلى سطح السينما وغطت سحابة من الدخان الكثيف سماء وسط البلد.

وكانت دفعت إدارة الحماية المدنية بأكثر من 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، حيث انتهت القوات من إطفاء النيران المشتعلة.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع حريق سينما ريفولي، للوقوف على ملابسات الحادث، وحصر الخسائر المتوقعة.حريق ضخم فى "سينما ريفولي" بوسط البلد سينما ريفولي

ومن جهته كشف الفنان “أحمد ماهر” التفاصيل حريق سينما ريفولي الذي كان متواجدا في الموقع ساعة اندلاع النيران “نحن بصدد إعادة صيانة مبنى سينما ريفولي بوسط البلد، وتجهيزه ليكون سينما ومسرح للطفل على غرار الأنشطة التي يرعاها الأمير طلال بن عبدالعزيز، ويقدمها للأطفال العرب بشكل عام، والأطفال المصريين بشكل خاص”.

وأوضح خلال تصريحات “لدوت مصر” أنه فوجئ أثناء جلوسه بالمكتب في الدور الأول في الساعات الأولي من صباح اليوم، وهم يضعون اللمسات الأخيرة المتفق عليها باختيار اسم “شركة سينما ريفولي للاستثمار”، بحضور شخصيات صحفية وإعلامية، دخل ابن الأستاذ خالد بطاح شريك الأمير طلال في المشروع، ونبهنا بتصاعد الأدخنة من سطح السينما، وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية، وقمنا بإخلاء الشارع من السيارات حتى يستطيع رجال الحماية المدنية الدخول والسيطرة على الحريق، ونظراً لأن السينما منذ عام 1800 أصبح السقف متهالك مما ساعد على انتشار النيران بسرعة شديدة.

وأشار الفنان “أحمد ماهر“، إلى أن من المحتمل أن يكون سبب الحريق ورائه ” عقب سيجارة ” من أياً من العمال سواء العاملين فى أعمال تطوير السينما، أو العمال الذين يعملون فى مشروع مترو الأنفاق الذى يتم تنفيذه أمام مقر السينما.

يذكر أن سينما ريفولى تعد واحدة من أعرق السينمات بمنطقة وسط القاهرة، فقد تم إنشاؤها فى العام 1800 وهى من أملاك الأمير السعودي طلال بن عبدالعزيز.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شلل مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة صباح اليوم
شلل مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة صباح اليوم
تباطأت حركة السيارات فى محاور القاهرة والجيزة، اليوم الاحد، وظهرت كثافات مرورية مرتفعة أعلى الطرق، بالتزامن مع دخول الموظفين والعاملين
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم