الثورة والدولة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
خلال 4 أشهر .. "مصر" تستورد نفايات ومخلفات بـ5 مليارات جنيه
خلال 4 أشهر .. "مصر" تستورد نفايات ومخلفات بـ5 مليارات جنيه
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، عن استيراد مصر نفايات ومخلفات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه خلال الأربع الشهور الماضية .خلال 4 أشهر .. "مصر" تستورد نفايات ومخلفات بـ5 مليارات جنيه مصر

وأوضح “فراج ” خلال تصريحات صحفية ، اليوم الخميس ، أن واقعة استيراد النفايات تمت خلال الفترة من 1/1/2018 إلى 30/4/2018، بزيادة 20% عن نفس الفترة من العام الماضي، بمقدار 700 مليون جنيه، والذي بلغ 4.33 مليار جنيه في الفترة من 1/1/2017 إلى 30/4/2017.

وأكدت علي تقديمها طلب إحاطة عاجل لكل من رئيس مجلس الوزراء، وزير التنمية المحلية، وزيرة البيئة، ووزير الصناعة؛ بشأن ارتفاع فاتورة استيراد مصر للمخلفات ؛ وذلك استناداً لحكم المادة (134) من الدستور .

وخلال طلب الإحاطة ، تطرقت النائبة إلي مشكلة القمامة وسوء إدارتها والكارثة البيئية الجسيمة والتلوث الناتج عنها، بالإضافة لإهدار تلك الثروة التي لو أحسن استغلالها لعادت بالنفع الاقتصادي والاجتماعي والصحي والبيئي.

وأشارت إلي انها اكتشفت تلك الإهدار في أموال المصريين ، بعد ما تحصلت علي بيانات فاتورة استيراد النفايات.

وتساءلت النائبة: “لصالح من نترك القمامة في الشوارع ومدافن القمامة تبث سمومها ليل نهار للمواطنين؟ ولصالح من أيضًا تدفع تلك الفاتورة الاستيرادية في زمن تحتاج فيه مصر إلى العملة الصعبة وتترك القمامة في الشوارع؟

واختتمت تصريحاتها مؤكدة أن دولا أخرى استطاعت أن تجعل من تدوير المخلفات صناعة ودخلا قوميا وفي مصر تقاعس مسئولو البيئة والتنمية المحلية عن أداء دورهم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم الطقس البارد.. تجريد المعتقلين بسجن برج العرب من البطاطين والأدوية
رغم الطقس البارد.. تجريد المعتقلين بسجن برج العرب من البطاطين والأدوية
في انتهاك جديد لحقوق وآدمية السجناء؛ قامت قوات الأمن بسجن "برج العرب"، بتجريد غرف المعتقلين السياسيين، من البطاطين والمتعلقات الشخصية،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم