الثورة والدولة قبل 5 دقائقلا توجد تعليقات
تعليقاً على صورة مبارك المسربة.. "التايمز": الديكتاتور السابق زاد وزنه
تعليقاً على صورة مبارك المسربة.. "التايمز": الديكتاتور السابق زاد وزنه
الكاتب: الثورة اليوم

علقت صحيفة “التايمز” البريطانية، على ظهور الرئيس المخلوع “حسني مبارك” بعد غيابه عن الحياة العامة من خلال صورته المُسربة على موقع التواصل الاجتماعي، راصدةً التغيرات الجديدة التي طرأت عليه ومساعدة النظام الحالي له لينعم بحياة هنية.

وخلال تقرير لها بواسطة مراسها في الشرق الأوسط “ريتشارد سبنسر”، والذي تداولته الصحف اليوم الثلاثاء، قالت “التايمز”: إن الرجل الذي زيَّنت صوره الأماكن العامة ولوحات الإعلانات لسنوات عدة، وأُطلق عليه “البقرة الضاحكة”، على اسم نوع من الجبنة الطرية “لافاش كيري”، أصبح بعد خلعه يُنقل على نقالة المستشفى من وإلى المحكمة”.

وربطت الصحيفة بين ادعاء “مبارك” بتدهور حالته الصحية بعد خلعه عن السلطة عام 2011، واستناد فريق الدفاع في المحكمة على ذلك الادعاء، ومن ثَمَّ نقله للمستشفى العسكري؛ وذلك بعد اتهامه بقتل المتظاهرين واختلاس أموال الدولة.

وقالت الصحيفة: إن “مبارك” بدا في الصورة مبتسماً، لكن دون أسنان، وزاد وزن الديكتاتور السابق البالغ من العمر 90 عاماً، مشيرةً إلى أن المرأة التي ظهرت إلى جانبه هي “هيلي السعدني”، التي أكدت صحة الصورة، مهددةً بمقاضاة أي شخص يستخدم الصورة ولو لفترة قصيرة، أو يقوم بإعادة نشرها ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. تعليقاً على صورة مبارك المسربة.. "التايمز": الديكتاتور السابق زاد وزنه   مبارك

كما أشارت “التايمز” إلى الجرائم التي قام بها “مبارك” خلال فترة حكمه، خاصة ما تم في فبراير 2011، حيث اتهم في سلسلة من المحاكم هو ومساعدوه بقتل المتظاهرين المعترضين على حكمه، لكن المحكمة برأته في استئناف العام الماضي، وأُفرج عنه لاحقاً من السجن.

كما تطرَّقت الصحيفة إلى تهم اختلاس أموال الدولة التي قام بها “مبارك” هو وولديه “جمال” و”علاء” وانتهى الأمر بحكم عليه، لكنه مع الاستئناف وصدور الحكم كان قد قضى المدة التي قررها القاضي، لافتةً إلى أنه قضى معظم وقته في مستشفى عسكري، فيما يقضي الآن حياته مع زوجته “سوزان”.

وتابع التقرير قائلاً: “إن انسحاب مبـارك من الحياة العامة يعد نعمة لعبد الفتاح السيسي، الذي عيّنه مبـارك مديراً للمخابرات العسكرية، ويقال إنه انزعج من سجن رئيسه السابق، واعتبر سجن جنرال سابق أصبح رئيساً سابقة سيئة، لكنه خشي من ردة فعل الرأي العام”.

ورصد “سبنسر” تأثير صورة “مبـارك” على نفوس المصريين الذين أعادوا الحديث عن ثروة “مبـارك”، خاصة أنهم لاحظوا أن الكرسي الهزاز الذي يجلس عليه “مبـارك” في الصورة ثمنه 24 ألف جنيه مصري.

كما اختتمت “التايمز” تقريرها بعرض تعليق نجل المخلوع “علاء مبـارك”، الذي قال: “قررت الصحيفة تجاهل المشكلات التي يواجهها الناس، وبذلت جهوداً في معرفة سعر كرسي.. لن تتحسن الظروف طالما لم يحترم الإعلام عقول الناس”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لاستكمال سماع المرافع.. تأجيل محاكمة 18 معتقلاً في "فض اعتصام النهضة"
لاستكمال سماع المرافعة.. تأجيل محاكمة 18 معتقلاً في “فض اعتصام النهضة”
أصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، قراراً بتأجيل إعادة محاكمة 18 متهماً فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة"
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم