وسط الناس قبل 5 أياملا توجد تعليقات
رفضاً لإلغاء المستوى الرفيع.. احتجاجات لأولياء أمور طلاب مدارس اللغات
رفضاً لإلغاء المستوى الرفيع.. احتجاجات لأولياء أمور طلاب مدارس اللغات
الكاتب: الثورة اليوم

شهد محيط وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، من أولياء أمور مدارس اللغات؛ اعتراضاً على قرار إلغاء المستوى الرفيع بالمدارس، والاقتصار على اللغة الإنجليزية التابعة للوزارة. 

وقال “محمد عادل” – ولي أمر لثلاثة أبناء بإحدى مدارس اللغات -: لا تزال أزمة نظام التعليم الجديد تسيطر على الأجواء في جميع المنازل، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم تصرّ على تطبيقه، رغم رفض أولياء أمور الطلاب له، مؤكداً غضبه من قرار الوزارة الذي سيؤثر على المستوى الدراسي للأطفال. رفضاً لإلغاء المستوى الرفيع.. احتجاجات لأولياء أمور طلاب مدارس اللغات المستوى الرفيع

وأضاف خلال مشاركته بالوقفة الاحتجاجية: “بالرغم من مصاريف المدرسة المدفوعة والمبالغ فيها، إلا إننا لم نحصل على مقابل تعليمي لها”.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”، قد قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده خلال الأسابيع الماضية: إن الوزارة لن تتراجع عن قرارها بإلغاء كتب المستوى الرفيع بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة والتجريبية، بالنسبة للصفوف الأولى بنظام التعليم الجديد “التعليم 2.0”.

وأوضح “شوقي” أن وزارة التربية والتعليم، ترجمت الباقة متعددة التخصصات بالنسبة للمدارس التجريبية والمدارس الخاصة للغات، إلى اللغة الإنجليزية، موضحاً أن كتاب الباقة المترجم مصمم لطالب يدرس اللغة الإنجليزية كلغة أولى، وبالتالي فإن مستواها أعلى كثيراً من كتاب المستوى الرفيع.

وتابع: “أولياء أمور قالوا مش عايزين ندرس بالعربي ولازم لغات واستجبنا ليهم، بس لازم يعرفوا إن تدريس الباقة بالإنجليزي هيخلّي ولادهم ضعاف في العربي، الباقة تقيلة جداً وأعلى بكتير من المستوى الرفيع”.

وأكد “شوقي” أن الوزارة تختار النظام التعليمي الصحيح للطلاب قائلاً: “إحنا هنجرب موضوع اللغات السنة دي في التجريبيات، وهنقيّمه، لكن عموم الطلاب هيدرسوا باللغة العربية طوال المرحلة الابتدائية، واللغة الإنجليزية هتكون لغة ثانية، وفي إعدادي هندخل لغة جديدة، ده اللي أنا اتعلمت بيه ودكتور زويل اتعلم بيه وكبرنا وبنعرف نتكلم إنجليزي كويس وعربي كويس، إنما هنتكلم في المنظرة إن ابني بياخد مستوى رفيع، أو مصالح دور نشر ومدارس خاصة بتبيع المستوى الرفيع، الوزارة مش هتتعامل كدا”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"الأرز".. نهاية حكاية آلاف السنين من الاكتفاء والتصدير
“الأرز”.. نهاية حكاية آلاف السنين من الاكتفاء والتصدير
في منعطف تاريخي فاضح، فتحت الحكومة باب "استيراد الأرز" من الخارج لأول مرة في تاريخها، وبعد آلاف السنين من الإنتاج والاكتفاء الذاتي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم