دوائر التأثير قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء
بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء
الكاتب: الثورة اليوم

حذفت القنصلية المصرية بقطر، منشوراً لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عقب وصلة من السخرية شنَّها مواطنون على منشورها الذي طالبت فيه باستدعاء أحد المواطنين المصريين المقيمين بالدوحة إلى مقر البعثة؛ وهو ما اعتبره الناشطون ساخرين شبيهاً بما حدث مع الصحفي المعارض “جمال خاشقجي” والذي اختفى بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في مدينة “إسطنبول” التركية.

بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء مصر

يمكن مراجعة الرابط من هنا: 

وبعد واقعة مقتل “خاشقجي”، داخل قنصلية بلاده، أصبح يُنظر للدبلوماسيين العاملين في السفارات باستغلال سفارتهم لارتكاب جرائم القتل ضد المعارضين السياسيين؛ وذلك نظراً لتمتعها بحصانة في حالة أي تجاوزات تجارية وسياسية.

حيث كتبت السفارة المصرية في قطر، خلال منشور اليوم الأحد – قبل أن تحذفه -: “يرجو قسم رعاية مصالح جمهورية مصر العربية بالدوحة حضور المواطن / كمال الدين علاء علي أحمد ، إلى مقر البعثة”.

المنشور لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل النشطاء، حيث كتب “محمد فيستا” رداً على منشور السفارة، قائلاً: “السيد/ كمال الدين علاء علي أحمد ، لا تذهب إلي السفارة ، السفارة فيها سفاح قاتل”، – وذلك في إشارة إلى مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” -.

 

واستشهد “فهمي الوزير” بما حدث للصحفي “جمال خاشقجي”، حيث علّق في المنشور قائلاً: “اتاكد أن الكاميرات شغالة يا ابو كمال، وخد أي واحدة معاك، وانت رايح يابني الناس دي مابترحمش”.بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء مصر

أما “عادل عبد الفتاح” فقد علّق ساخراً، مطالباً المواطن المُستدعى من قبل السفارة المصرية بقطر باقتنائه ساعة “آبل” على غرار “خاشقجي”، حيث كتب: “خد ساعتك الابل معاك يا ابو كمال”.

بينما سأل “أحمد عبد القوي” السفارة المصرية بقطر عن نيتهم لقتل “كمال”، حيث كتب: “هتقتلوه ولا أيه”؟.

ودعا “هيثم الصاوي” النشطاء بالحضور مع “كمال” خوفاً على ضياع حياته داخل السفارة، حيث كتب: “يا جماعة احنا هنفضل نهزر ونسيب اخونا يضيع بين ادينا.. لازم نروح معاه مانسبهوش هو وخطبته لوحدهم”.

كما سخر “محمود رشدان” ناصحاً “كمال” بأخذ خطيبته معه، قائلاً: “خد خطبيتك معاك يابطل .. وربنا يرحمك يا شهيد”.

بينما وجَّه “طارق الأمير” رسالة إلى “كمال”، مطالباً فيها بالسؤال عن غرفة القتل منذ دخوله السفارة، حيث كتب: “وانت داخل أسال على غرفة ريا وسكينة، مش مستهلة جرجرة وقلة قيمة، وانتو يا جماعة بلاش فرقة من مصر، وطيارات خاصة وتكاليف على الفاضي، هما اتنين يكتفوا، والثالث يخلص، ربنا معاكم وتحيا مصر؟”.

وكان الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” (59 عاماً) قد اختفى يوم الثاني من أكتوبر الجاري، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول لإنهاء أوراق تخص زواجه، وسط اتهامات للمملكة السعودية بالتورط في قتله.بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء مصر

وكانت مصادر أمنية تركية قد ذكرت – بحسب وسائل إعلام – أن “15 سعودياً بينهم مسؤولون وصلوا إلى مدينة إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي فيها ومن ثَمَّ عادوا إلى بلادهم”.

ومؤخراً، كشفت صحيفة “صباح” التركية أن ساعة “آبل ووتش” التي كان يرتديها “خاشقجي” سجّلت مقاطع صوتية للحظات التحقيق معه وتعذيبه وقتله داخل القنصلية السعودية وأرسلتها إلى هاتفه الجوال الذي كان بحوزة خطيبته المعروفة باسم “خديجة”.

كما أفادت الصحيفة أن التسجيلات تُظهر تعرُّض “خاشقجي” للضرب والتعذيب قبل قتله على يد فريق الاغتيال السعودي.

وأضافت الصحيفة: “السعوديون اكتشفوا قيام خاشقجي بتسجيل ملابسات تعذيبه وقتله، فقاموا بمسح بعض الملفات عن التسجيل، لكن الاستخبارات التركية – التي كانت قد بدأت بمتابعة حادث الاختفاء – تمكّنت من استرجاع كافة التسجيلات وحفظ نسخ احتياطية منها”.

ويُسمَع من التسجيل الصوتي – بحسب الصحيفة – أن “خاشقجي” حاول الاستغاثة والصراخ، لكن فريق الاغتيال واصل الاعتداء عليه ثم قام بتخديره وإسقاطه على الأرض، ثم سحبه إلى غرفة ثالثة، وقام بقتل “خاشقجي” وتقطيع جثته بمنشار عظام.

ووفق التسجيل الذي أشارت له الصحيفة، فإن عدداً من فريق الاغتيال غادر مقر القنصلية، ثم جاء عدد آخر لتنظيف مكان القتل والتقطيع، بينهم العقيد “محمد الطبيقي” – مدير الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية بالأمن العام في المملكة -.

بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء مصر

بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء مصر

بالصور.. قنصلية مصر بقطر تحذف منشوراً على "فيسبوك" بعد سخرية النشطاء مصر

لمشاهدة فيديوجراف توثيقي على الرابط من هنا :

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
السيسي وأزمة "خاشقجي".. اللعب على كل الأوتار
السيسي وأزمة “خاشقجي”.. اللعب على كل الأوتار
"على كل لون يا باتيستا"، جملة يُطلقها المواطنون في الأوساط المصرية المختلفة على الشخص المُتلوّن مع الأحداث، لكن خلال الفترة الراهنة،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم