حياة قبل 6 أياملا توجد تعليقات
كيف يطيل التنظيف عمر حذائك؟
كيف يطيل التنظيف عمر حذائك؟
الكاتب: الثورة اليوم

ما هي الطريقة المناسبة لإطالة عمر حذائك .. سؤال بسيط وإجابته أبسط، فأثبتت شركات تصنيع الأحذية، أن تنظيف كل نوع من الأحذية يتسبب فقط في إطلالة جيدة لصاحبها، بل أيضًا تطيل عمره.

وفي التالي نوضح طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع حذاء: 

الأحذية القماشية 

تنظيف الأحذية القماشية أو الصنادل ليس صعبًا إذا كان لديك القليل من الصبر، فلا ينبغى أن تتبع النصائح السهلة مثل رميها فى الغسالة لأن بعض الأحذية القماشية أو الصنادل تحتوى على بطانة جلدية، كما يتم تجميعها بالغراء، وبالتالى كل هذا الماء فى الغسالة سيتلفها.كيف يطيل التنظيف عمر حذائك؟ حذا

ولتنظيفها تحتاج للقليل من منظف الأطباق والماء الدافئ وفرشاة أسنان قديمة ومناشف ورقية، تبدأ بمسح الحـذاء بمنشفة ورقية جافة لإزالة أى أتربة غير ملتصقة، وفى وعاء صغير نمزج ملعقة واحدة من سائل غسل الأطباق فى كوبين من الماء الدافئ، نغمس الفرشاة فى المحلول ونفرك بها القماش برفق دون المبالغة فى ترطيب الحذاء.

بعد الانتهاء من تنظيف الحـذاء بالفرشاة نمسحه بالكامل بمنشفة ورقية مبللة بمياه صافية، قد تحتاج إلى عدة مناشف “لشطف” الحـذاء بأكمله، بعدها امسح الحذاء بمنشفة ورقية جافة واتركه فى الهواء بعيدًا عن الحرارة المباشرة وأشعة الشمس.

أحذية جلد الغزال أو الشامواه

مفتاح الحفاظ على جلد الغزال أو الشامواه هو الرعاية العادية اليومية، فيجب أن تحافظ على الأسطح جافة قدر الإمكان وتنظيفها باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة بعد كل ارتداء لإزالة الغبار والأتربة، وعالج البقع فى أسرع وقت ممكن.

وللتعامل مع البقع الزيتية على أحذية جلد الغزال نرش المنطقة ببودرة أطفال لامتصاص الزيت، ونتركها على البقعة لمدة ساعة على الأقل ثم نزيلها. ونكرر الخطوة حتى يتم امتصاص كل الزيت بعدها نفرك الحذاء بالفرشاة.

أما البقع الرطبة نمسحها بمواسطة منشفة ورقية أو قماش لامتصاص الرطوبة ثم نترك الحذاء يجف فى الهواء بعيدًا عن الحرارة المباشرة.

الحذاء الرياضي

يمكن ببساطة رمى معظم الأحذية الرياضية فى الغسالة وتنظيفها بمنظف جيد وقوى، بعد إزالة أى بطانات داخلية وغسل الأربطة بشكل منفصل، امسح الأتربة أولاً واحرص على إزالة البقع الثقيلة أولاً ثم أدخلها الغسالة، ولكن لا تعرض الأحذية الرياضية للحرارة العالية جدًا من المجفف.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم