وسط الناس قبل 4 دقائقلا توجد تعليقات
لارتفاع أسعارها.. ركود حاد بسوق الملابس الشتوية
لارتفاع أسعارها.. ركود حاد بسوق الملابس الشتوية
الكاتب: الثورة اليوم

شهدت محلات بيع الملابس الشتوية إقبالًا ضعيفًا مع بداية فصل الشتاء، وذلك مع ارتفاع أسعار الملابس بنسبة تصل إلى 20%، بحسب تجار البيع. 

وقال تجار وأصحاب محلات: إن بداية هذا الموسم تشهد ركودًا حادًا في بيع الملابس الشتوية. لارتفاع أسعارها.. ركود حاد بسوق الملابس الشتوية الملابس الشتوية

يذكر أن المحلات التجارية عرضت الملابس الشتوية منذ شهر تقريبًا، ولكنها لم تُحقّق مبيعات تُذكَر حتى الآن.

جدير بالذكر أن جميع المحلات تنتظر موعد بداية الأوكازيون الشتوي؛ لكي تعوض ركود بداية الموسم.

ويبدأ الأوكازيون الشتوي في نهاية يناير من كل عام، إلا أن العام الماضي أعلنت وزارة التموين تبكير موعد الأوكازيون ليبدأ من منتصف الشهر.

وبحسب رئيس شعبة الملابس بالغرف التجارية، “يحيى زنانيري”، فإن الإقبال على شراء الملابس الشتوية ضعيف هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأرجع “زنانيري” ضعف الإقبال على الشراء إلى أن أسعار الملابس الشتوية قد ارتفعت هذا العام بنسبة تتراوح بين 15 و20% عن العام الماضي؛ بسبب ارتفاع تكلفة بعض عناصر الإنتاج.

وأوضح “زنانيري” أن أسعار الكهرباء والمياه وأجور العمالة والمواصلات ارتفعت، وهو ما رفع تكلفة الإنتاج، ومن ثَمَّ رفع أسعار الملابس.

وكانت وزارة الكهرباء، قد أعلنت عن رفع أسعار الكهرباء بمتوسط 26.9% على استهلاك المنازل والمحلات التجارية والمصانع، بداية من يوليو الماضي، كما رفعت أسعار مياه الشرب.

كما رفعت الحكومة في يونيو الماضي، أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% و66.6%، حسب نوع المنتج البترولي، وهو ما رفع أسعار المواصلات.

وأضاف رئيس شعبة الملابس أن نسبة إقبال المواطنين على شراء الملابس الشتوية قد ترتفع في نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل، مع وصول فصل الشتاء ذروته.

وتوقَّع “زنانيري” أن تكون نسبة مبيعات الملابس هذا الموسم هي نفس نسبة العام الماضي، وهي 50% من المعروض إذا لم تكن أقل عن ذلك؛ بسبب ارتفاع الأسعار.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
خلال الذروة الصباحية.. كثافات مرورية على محاور وميادين "القاهرة"
خلال الذروة الصباحية.. كثافات مرورية على محاور وميادين “القاهرة”
شهدت معظم الطرق الرئيسية فى محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم الثلاثاء، سيولة مرورية. وظهرت كثافات مرورية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم