الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
جنايات الزقازيق تقضي بالسجن 3 سنوات لـ 8 معتقلين
جنايات الزقازيق تقضي بالسجن 3 سنوات لـ 8 معتقلين
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، قراراً بالسجن 3 سنوات لمعتقل في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “أحداث جامعة الأزهر“، كما قضت بوضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات. السجن 3 سنوات لمُعتقل في "أحداث جامعة الأزهر" الأزهر

وتتهم النيابة العامة المُعتقل بتهم تتعلَّق بتنظيم تجمهر، الغرض منه الإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة بجامعة الأزهر، إضافة إلى تهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف، وذلك في أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضي.

ومنذ الانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي “محمد مرسي” في يوليو 2013، يتعرَّض طلاب جامعة الأزهر للعديد من الاعتقالات والانتهاكات والقوانين التعسفية، حيث صدَّق “عبد الفتاح السيسي” على قانون ينص على أحقية رئيس الجامعة بفصل أي طالب تظاهر أو تورَّط في عمليات شغب أو إتلاف لأي من مؤسسات الجامعة سواء بالكتابة أو التشويه أو التدمير، مما تسبَّب في فصل العديد منهم.

وتعتبر جامعة الأزهر من كبرى الجامعات بمصر التي تشهد تظاهرات من جانب أنصار الرئيس “محمد مرسي” والرافضين للانقلاب العسكري من الطلاب والطالبات.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لسوء الأحوال الجوية.... تأخير إقلاع 4 رحلات بمطار القاهرة
لسوء الأحوال الجوية.. تأخير إقلاع 4 رحلات بمطار “القاهرة”
تسببت سوء الأحوال الجوية في بعض المطارات الدولية في تأخر إقلاع 4رحلات بمطار القاهرة الدولي، اليوم السبت،حسبما ذكرت السلطات ملاحية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم