حياة قبل 6 أياملا توجد تعليقات
هل تحمل هاتف "هواوي".. إحذر التجسس
هل تحمل هاتف "هواوي".. إحذر التجسس
الكاتب: الثورة اليوم

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الحكومة الأمريكية تحاول إقناع مقدمى الخدمات اللاسلكية والإنترنت فى الدول الحليفة لها بتجنب أجهزة الاتصال التى تنتجها شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية.هل تحمل هاتف "هواوي".. إحذر التجسس هواوي

ونقل تقرير الصحيفة عن أشخاص مطلعين لم تكشف عن أسمائهم أن مسؤولين أمريكيين تواصلوا مع نظرائهم فى الحكومات ومع مديرين تنفيذيين فى مجال الاتصالات بدول صديقة يشيع بالفعل استخدام أجهزة هواوي بها حول ما يرونه مخاطر على الأمن الإلكتروني.
وباتت هواوي محل تدقيق فى الولايات المتحدة فى الآونة الأخيرة.

وتبدي قيادات بوكالات المخابرات وغيرها قلقها من أن تكون هـواوى وشركات صينية أخرى مدينة بالولاء للحكومة الصينية أو الحزب الشيوعي الحاكم، مما يزيد خطر التجسس.

وذكرت وول ستريت جورنال فى تقريرها أمس الخميس، أن واشنطن تدرس زيادة المساعدات المالية لتطوير قطاع الاتصالات فى الدول التي تتجنب الأجهزة الصينية الصنع.

وأضاف التقرير أن من بين ما يقلق الحكومة استخدام أجهزة اتصال صينية فى دول تستضيف قواعد عسكرية أمريكية مثل ألمانيا وإيطاليا واليابان.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية فى بيان إن الوزارة ستظل حذرة حيال أي تهديد للأمن القومي الأمريكي.

ولم ترد هـواوي على طلب من رويترز بالتعقيب.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"الفياجرا النسائي".. القصة الكاملة من الإعلان لتبرأ الصحة
“الفياجرا النسائي”.. القصة الكاملة من الإعلان لتبرأ الصحة
أثارت حبوب "المنشطات الجنسية النسائية"، حالة من اللغط في أوساط الشباب والفتيات، وبخاصة بعد إثارة مخاوف بخصوص احتمالية استغلالها في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم