العالم قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
لاحتواء "السترات الصفراء"..حكومة فرنسا تستعد لتجميد زيادة أسعار الوقود
لاحتواء "السترات الصفراء"..حكومة فرنسا تستعد لتجميد زيادة أسعار الوقود
الكاتب: الثورة اليوم

تشهد الشوارع الفرنسية، اليوم السبت، العديد من الاحتجاجات على ارتفاع تكاليف الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس “إيمانويل ماكرون”، في مطلع الأسبوع الثاني من احتجاجات “السترات الصفراء” التي أدت إلى اضطراب واسع النطاق. 

وعلى إثر تلك الاحتجاجات، قرَّرت السلطات الفرنسية، اليوم السبت، إغلاق برج “إيفل”؛ نظراً لوجود المُتظاهرين في ساحة “مارسوف” في باريس. استمرار احتجاجات "السترات الصفراء" في باريس وإغلاق برج "إيفل" احتجاجات

وجاء في رسالة نشرت على صفحة “تويتر” الرسمية للبرج: “بسبب المظاهرات في ميدان مارسوف سأكون مغلقاً للجمهور طوال اليوم في 24 نوفمبر”.

ومنذ السبت الماضي، تشهد شوارع العاصمة باريس احتجاجأـات عارمة؛ اعتراضاً على زيادة أسعار البنزين والديزل، وخطط الحكومة لزيادة الضرائب على وقود المركبات؛ مما أدى إلى مصرع قتيلين و606 مصابين في البر الرئيسي الفرنسي.

وكانت حركات احتجاجية شعبية قد دعت على وسائل التواصل الاجتماعي المتظاهرين إلى الخروج إلى الشوارع وهم يرتدون سترات صفراء، مع مقاطعة منتجات التبغ والكحول والوقود؛ كونهم من أكثر المنتجات الخاضعة للضريبة الحكومية.

ودعماً للاحتجاجات، أعلنت رابطة الحافلات الثقيلة عن تعطيل الطرق بخروج أعضائها على الطرقات وسدها، خاصة بعدما أطلق منظمو الاحتجاجـات تحذيرات بأن تحركاتهم ستتسبب في شل حركة المرور بالبلاد وتعطيل كافة المواصلات والسكك الحديدية وإغلاق المحال والمؤسسات ومحطات الوقود.

يُذكر أن تلك الاحتجاجات جاءت على الرغم من المبادرة التي أعلنها رئيس الوزراء “إدوارد فيليب” لمساعدة سائقي السيارات، بما فى ذلك منحة قيمتها 4 آلاف يورو (4559 دولارًا) للأسر الأكثر فقراً لاستبدال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة أقل استهلاكًا للوقود.

ويعارض المحتجون قرار الحكومة بزيادة الضرائب على الوقود 4 سنتات للتر البنزين و7 سنتات للديزل (السولار).

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
منظمات دولية تطالب بمقابلة المعتقلات السعوديات.. تفاصيل تعرضهن للصعق والتحرش
تستمر السلطات السعودية فى حبس 17 ناشطاً وناشطة بارزين في مجال حقوق المرأة منذ مايو الماضى، وخصوصاً نساء نشطن لمنح المرأة حق قيادة السيارة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم